الرئيسية / / تعرف على فوائد شرب القرفة بالزنجبيل مما له من مفعول السحر مع الأمراض

تعرف على فوائد شرب القرفة بالزنجبيل مما له من مفعول السحر مع الأمراض

فوائد شرب القرفة والزنجبيل

تعد كلا من القرفة والزنجبيل من النباتات العشبية التي عرفها الإنسان منذ القدم ، تستخدم في أغراض متعددة مثل الغذاء والدواء، وعند خلطهما معا يعطي مشروب لذيذ الطعم وغني بالفوائد والقيم الغذائية العالية.
 ولمشروب القرفة والزنجبيل الكثير من الفوائد التي لا تعد ولا تحصي حيث أن كلا من المشروبين يهما مضادات أكسدة قوية والتي لها دور كبير في حماية الجسد من الكثير من الأمراض، ولقد ذكر الزنجبيل في القرآن الكريم بأنه شراب أهل الجنة حيث قال المولي عز وجل " وَيُسْقَوْنَ فِيهَا كَأْسًا كَانَ مِزَاجُهَا زَنجَبِيلًا " وإليك بيان بأهم فوائد شرب القرفة والزنجبيل.

فوائد شرب القرفة بالزنجبيل
فوائد شرب القرفة بالزنجبيل
فوائد شرب الزنجبيل
1- يستخدم الزنجبيل في تسكين الآم المعدة حيث يعرف بأنه مهضوم طبيعي.
2- عند تناول الزنجبيل قطعا دون أن يطحن يساعد في التقليل من الإحساس بدوار الحركة.
3- لمن يعانى من الآم الصداع يمكنه عمل كمادات من شاي الزنجبيل للتخفيف من تلك الألام وذلك بوضعها خلف الرقبة.
4- يستخدم الزنجبيل كذلك في علاج الأمراض الخاصة العظام.
5- أيضا يمكن للأشخاص استخدامه للتخفيف من الآلام أثناء الدورة الشهرية.
6- الزنجبيل تأثير كبير في حرق الدهون والتنحيف ونقص الوزن.

فوائد شرب القرفة

  • تساعد القرفة في علاج عسر الهضم وكذلك علاج الانتفاخ.
  • تستخدم كمضمضة للفم لتطهيره.
  • تعد القرفة أحد الأطعمة الفاتحة للشهية.
  • كما أن للقرفة نفس فائدة الزنجبيل في التخفيف والتقليل من الآم الدورة الشهرية.


فوائد شرب القرفة والزنجبيل


فوائد شرب القرفة والزنجبيل
فوائد شرب القرفة والزنجبيل

1- علاج والوقاية من مرض السكر
يساعد مشروب القرفة والزنجبيل على لإنقاص الوزن بشكل ملحوظ في فترة قصيرة كما يساعد على ارتفاع مستوى الأنسولين وخفض نسبة السكر بالدم كما يعمل على تنشيط الإنزيمات المضادة للأكسدة بداخل الكلى.
2- الوقاية من الزهايمر
أثبت الدراسات أن القرفة لها تأثير كبير على الحد من تطور مرض الزهايمر، فضلا عن أن للقرفة والزنجبيل خصائص تساعد على تحسين المزاج  وتهدئة الأعصاب والاسترخاء.
3- تسكين الام التهابات العضلات
أذا كنت ممن يمارسون التمارين الرياضية وكثيرا ما تشعر بالآم شديدة بالعضلات بعد انتهائك من ممارسة تمارينك فيجب عليك تناول مشروب الزنجبيل بالقرفة حيث أثبت فاعليته في تسكين الآلام.
4- إنتاج الحيوانات المنوية لمرضى السكري
ذكرت الكثير من الدراسات أن تناول مشروب القرفة والزنجبيل من قبل مرضى السكري يعمل على إنتاج هرمون التستوستيرون والذي يساعد بشكل كبير على زيادة عدد الحيوانات المنوية الخالية من أي تشوهات كما يساهم في جعلها أكثر نشاطا، كما يساهم هذا المشروب في الحفاظ على الجهاز التناسلي بأفضل حال.
5- ينصح بشرب مزيج القرفة والزنجبيل معا في الحالات التي تعاني من الآم المفاصل والروماتيزم، نظرا لما يحتويه هذا المشروب من مضادات للالتهاب، ويساعد في علاج الكثير من الأمراض، ويستخدم فى التخسيس ونقص الوزن.

موانع استخدام القرفة مع الزنجبيل معا

لا ينصح للمرأة الحامل بتناول هذا المشروب أثناء الحمل حيث ذكرت بعض الدراسات أن تناول هذا المشروب خلال فترة الحمل يمكن أن يسبب بإجهاض للجنين أو حدوث نزيف.
لا ينصح بتناول مزيج القرفة والزنجبيل لمرضى الكبد.
وأيضا مع الأشخاص الذين يعانون من أمراض القلب المزمن.
ننصح مرضى السكر بالحذر من تناول مشروب القرفة ويجب الانتباه من انخفاض مستوى السكر في الدم وسرعة التصرف باتخاذ الاحتياطات الأزمة.

طريقة عمل القرفة والزنجبيل

يغسل الزنجبيل جيدا ويقطع إلى قطع صغيرة ثم يوضع بإناء به ماء على النار وتوضع مع القرفة ويتركان معا حتى الغليان ثم يصفيان من الماء ويحلى الماء بالسكر أو العسل حسب الرغبة.

لو استفدت من المقال دا اكتب لي كلمة شكر في التعليقات وإعمل متابعة على جميع صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بنا علشان يوصلك كل جديد.



شارك الوصفة مع أصدقائك
جميع الحقوق محفوظة لــ مطبخ بيت العيلة 2017 © تصميم كن مدون